حقق بنك القاهرة صافى أرباحا بقيمة 5.7 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024، مقابل 2.6 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2023، بمعدل نمو 120 %.
وكشفت نتائج أعمال البنك عن تحقيقه أرباحا قبل الضرائب بقيمة 8.3 مليار جنيه خلال الأشهر الـ6 الأولى من 2024، مقابل 4.4 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2023 بمعدل نمو 88 %، وتأتى تلك النتائج الإيجابية مدعومة بالنمو الذى حققه البنك بمختلف أنشطته المصرفية.
وقال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للبنك، إن هذه النتائج تعكس مواصلة السير قدما نحو تحقيق الأداء المتميز على الصعيدين التشغيلى والمالى والمرتكز على تقديم أفضل الخدمات المصرفية وهو ما اتضح جليا من مؤشرات الأعمال الإيجابية للبنك على مدار السنوات الماضية حيث حققت معدلات النمو فى أرباح البنك قفزات غير مسبوقة منذ بداية عام 2018.
وانعكست نتائج الأعمال للبنك على تحقيق ارتفاع فى صافى الدخل من العائد ليسجل 12.8 مليار جنيه خلال النصف الأول من 2024، مقابل 8 مليارات جنيه خلال الفترة نفسها من عام 2023 بمعدل نمو 61 %، كما ارتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات ليسجل 2.6 مليار جنيه، مقابل 1.8 مليار جنيه، بمعدل نمو 47 %.
وبلغ إجمالى الإيرادات التشغيلية إلى 16.2 مليار جنيه بنهاية يونيه 2024، مقارنة بـ10.2 مليار جنيه بنهاية يونيه 2023، بمعدل نمو 59 %، وجاء ذلك استنادا إلى رؤية مستقبلية طموحة وإستراتيجية مؤسسية متكاملة ومستدامة تتناسب مع مكانة بنك القاهرة الرائدة بالقطاع المصرفى.
وواصل البنك احتفاظه بقاعدة رأسمالية ومركز مالى قوى، حيث بلغ معدل معيار كفاية رأس المال المجمع 16.08 % فى ظل تحقيق البنك نموا فى إجمالى الأصول بنسبة 12 % ليصل إلى 450 مليار جنيه بنهاية يونيه الماضى مقارنة بنحو 402 مليار جنيه بنهاية عام 2023، مدعوما بنمو متوازن لكل قطاعات الأعمال، كما حقق البنك عائدا على متوسط الأصول بمعدل 2.7 % مقارنة بـ1.4 % بنهاية يونيه 2023، كما ارتفعت نسبة العائد على متوسط حقوق الملكية لتصل إلى 32.6 % مقارنة بـ21.4 %.
وانعكست مؤشرات الأداء للبنك على استمرار التحسن فى مؤشرات الكفاءة التشغيلية لديه وهو ما يظهر تراجع نسبة التكلفة إلى الدخل من 41.5 % بنهاية يونيه 2023 إلى 31.5 % بنهاية يونيه 2024، مع استمرار الاستثمار فى البنية التحتية وزيادة حجم الإنفاق وبصفة خاصة التكنولوجية والبشرية التى استحوذت على أهمية بالغة من إدارة البنك بهدف تقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية للعملاء.