تحت شعار “أمن الأول مش هتبدأ من الأول” أطلقت الهيئة العامة للرقابة المالية، بالتعاون مع اتحاد شركات التأمين المصرية وصندوق ضمان حملة الوثائق، وبمشاركة جميع الشركات الأعضاء فى الاتحاد، حملة توعوية قومية موسعة تستهدف نشر الثقافة التأمينية وتعزيز مفاهيم الشمول التأمينى اتساقا مع رؤية الدولة المصرية لتحقيق الشمول المالى فى المجتمع المصرى.
تأتى هذه الحملة فى إطار الجهود المتواصلة لدعم إستراتيجية الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030، ولاسيما فيما يتعلق بمحور الاستدامة والشمول المالى، إذ تهدف إلى تعريف المواطنين بدور التأمين كأداة فعالة لإدارة المخاطر، وأهمية قطاع التأمين فى حماية الأفراد والممتلكات، ودوره المحورى فى دعم الاقتصاد الوطنى.
وتسعى الحملة إلى إبراز المزايا والخدمات التأمينية المتنوعة التى تقدمها شركات التأمين، سواء على مستوى الأفراد أو الشركات، بما يسهم فى رفع مستوى الوعى التأمينى لدى مختلف شرائح المجتمع، ويشجع على الاستفادة من الحلول التأمينية كجزء أساسى من التخطيط المالى والمعيشى.
وفى هذا السياق، أكد الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قائلا: إطلاق حملة إعلانية للتوعية بأهمية ومنافع التأمين ضرورة لتغيير الصورة الذهنية ومساعدة المواطنين على إدارة المخاطر المستقبلية.
وتابع الدكتور فريد، أن التأمين يقوم بدور رئيسى فى حماية المدخرات ومجابهة المخاطر المستقبلية وندعو المواطنين للاستفادة من منافعه بعد معرفة حقوقهم والتزاماتهم، موضحا أن الحملة الإعلانية ممتدة وتستهدف مختلف شرائح المجتمع بتحسين المفاهيم والمنافع وكيفية الحصول على الخدمة التأمينية من أجل حياة أكثر استقرارا.
من جانبه، صرح علاء الزهيرى، رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات التأمين المصرية، أن إطلاق هذه الحملة يعد خطوة مهمة نحو رفع مستوى الثقافة التأمينية فى المجتمع المصرى، وتوضيح الدور الأساسى الذى يلعبه قطاع التأمين فى حماية الاستثمارات ودعم التنمية الاقتصادية، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية وصندوق ضمان حملة الوثائق وكل شركات التأمين الأعضاء باتحاد شركات التأمين المصرية.
وشدد أحمد سعد الدين أبو هندية، رئيس مجلس إدارة صندوق ضمان حملة الوثائق، على أهمية الدور الذى يلعبه الصندوق فى حماية حقوق حملة الوثائق وتعزيز الثقة فى صناعة التأمين، قائلا: نلتزم بدعم كل مبادرة تعزز الوعى التأمينى وتوسع دائرة المستفيدين، وهدفنا أن يصبح التأمين ثقافة مجتمعية، وجزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية.
وتتضمن الحملة سلسلة من الأنشطة والفعاليات المختلفة فى محافظات الجمهورية، بهدف ضمان وصول الرسائل التوعوية إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين، باستخدام وسائل الإعلام المختلفة والمنصات الرقمية، إلى جانب الفعاليات الميدانية.